أخبار عاجلة
سريع يتلو بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن العمليتَين، يوم 27 يونيو 2024

القوات المسلحة اليمنية: نفّذنا عمليتين الأولى بمشاركة “المقاومة العراقية” ضد هدف إسرائيلي حيوي في حيفا والثانية استهدفت سفينة انتهكت الحظر

نبأ – أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الخميس 27 حزيران/يونيو 2024، عن تنفيذ عمليتين عسكريتين، الأولى استهدفت هدفاً إسرائيلياً حيوياً في حيفا، والثانية استهدفت سفينة في البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم القوات اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، إنّ “العملية الأولى تم تنفيذها بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق، واستهدفت بصواريخ مجنَّحة هدفاً حيوياً في حيفا وحقّقت أهدافها بنجاح”، مضيفاً أنّ “العملية الثانية استهدفت سفينة تُدعى “سي جوي” (SEAJOY) في البحر الأحمر، وذلك لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر دخول موانئ فلسطين المحتلة”.

واشار البيان إلى أنّ “العملية الثانية نُفِّذت بشكل مشترك بين سلاح الجو المُسيَّر والقوة الصاروخية والقوات البحرية، وأدّت إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة ودقيقة”.

وجدّد تأكيده بأنّ “القوات اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها المشتركة مع المقاومة العراقية، وتنفيذ ما ورد في البيانات السابقة بشأن السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بالعدو أو التابعة لشركات تتعامل معه”.

وقال: “عمليات استهداف السفن لن تتوقف إلّا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.