أخبار عاجلة

شركة سعودية تتطلّع لاستثمار 300 مليون دولار في الولايات المتحدة

نبأ – أزمةُ عَقاراتٍ مُتفاقِمَة في الرياض، يُقابلها استثمار لشركة “دار غلوبال” السعودية بقيمة ثلاثمئة مليون دولار في الولايات المتحدة الأميركية. تقريرٌ يُسَلّط الضَوء..

***

مع تفاقم أزمة العَقارات في الرياض، شركة “دار غلوبال” السعودية؛ الذراع الدولية لشركة “دار الأركان” للتطوير العَقاري، كشفَت، الجمعة في السابع والعشرين مِن يونيو الجاري، عن خطّتها المُتمثِلة باستثمار ثلاثمئة مليون دولار في الولايات المتحدة الأميركية، خلال الأشهر المُقبلة، بحسب ما نقلَت وكالة “رويترز”.

“دار غلوبال” تستعدّ لإصدار ديون داخل واشنطن وخارجها للمساعدة في تمويل مشروعاتها في البلاد، حيث ستكون استثماراتها على شكل أسهم. وتأمل الشركة بيْع ما لا يقلّ عن نصف منازل مشروعاتها لمُشتَرين غير أميركيّين، فأميركا تُعاني كذلك الأمر مِن أزمةِ عَقارات، إلّا أنّ محمد بن سلمان شاءَ أن يُنقذَ سوق العَقارات الأميركية، بدلًا مِن حلّ أزمات السعودية الداخلية.

هذا وتعود أزمة العَقارات في المملكة، بحسب الهيئة العامّة للعَقار، إلى ارتفاع الرقم القياسي العامّ لأسعار العقارات المحليّة بنسبة 0.6 بالمئة في الربع الأول منَ العام 2024، كما ارتفعَت أسعار العَقارات في القطاع السكَني بنسبة 1.2 بالمئة، متأثرًا بارتفاع أسعار الأراضي السكنية.

ما يعني أنّ هذا التوسُع العابر للقارّات، يعبر أيضًا على حساب أصحاب المشاريع المحلية، والتي منَ المُمكن أن تؤمّن حياةً كريمةً وتنهضَ بالبلاد.