أخبار عاجلة

بسبب السعودية .. مستقبل لعبة الغولف العالمية في خطر

نبأ – في سياق الغسيل الرياضي، وبقيمة مليار ونصف المليار دولار، أحرزَت اتفاقية إطارية تداخلَت فيها أوراق شروط مُتبادَلة، بين جولة PGA الأميركية للغولف وصندوق الاستثمارات العامة السعودي المالِك لــ LIV Golf، تقدُمًا في مسار الاندماج.

***

في صفقةٍ ضخمة بقيمة مليار ونصف المليار دولار، أحرزَت اتفاقية إطارية تداخلَت فيها أوراق شروط مُتبادَلة، بين جولة PGA الأميركية للغولف وصندوق الاستثمارات العامة السعودي المالِك لــ LIV Golf، تقدُمًا في مسار الاندماج، حسبما ذكرَت The Mirror US، منتصف العام الجاري.

وبعدَ اجتماعاتٍ مُتقدِّمة لمفوَّض الجولة جاي موناهان، مع محافظ الصندوق السيادي ياسر الرميّان، استحوذَت المملكة على أشهر اللاعبين. إلّا أنّ فصيلًا منَ اللاعبين في حالة غضب، على اعتبار أنّ الحاصل سيطرة سعودية على الجولة، ما أدّى إلى رفعهم استقالات، بعد تشكيكهم في إمكانية تنفيذ الصفقة التي تأتي في إطار غسيل سُمعة البلاد مِن انتهاكات ضدّ حقوق الإنسان.

يُذكَر أنّ الاتفاقية الإطارية الشهيرة للصفقة التجارية بين الجولتَين PGA وDP الأوروبية والصندوق السيادي، تمّت في 30 مايو الماضي. ومع ذلك، كان التقدم بطيئًا ومُثيرًا لمخاوف عديدة، منها أنّ الدوري لم يعزّز مكانته بعد، حيث كانت أرقام المشاهدة أقلّ منَ المُتوقَع.

المشهدُ المُمزّق للُعبة الغولف التي تَشُوبُها الضبابية، ينصبّ في خانة جرائم الغسيل الرياضي، التي تحتاج يومًا ما إلى تحقيقاتٍ ومُحاسبة.