أخبار عاجلة

في ظل الإنتقادات البالغة.. دورة تدريبية لكيفية التعامل مع قضايا حقوق الإنسان في الكويت

الكويت / نبأ – نظمت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان دورة تدريبية لفائدة وزارتي الخارجية والداخلية بدولة الكويت تحت عنوان:”الإطار الأمثل لكيفية التعامل مع قضايا حقوق الإنسان عبر استعمال الآليات الدولية والإقليمية المناسبة” وتستمر الدورة لثلاثة أيام في الفترة من 23 إلى 25 من مارس الجاري بفندق ماريوت الكويت.

وتأتي الدورة في إطار تلميع النظام صورته بعد إعتقال قواته الأمنية أكثر من عشرة أشخاص من المتظاهرين أمس الإثنين، حيث كان أعداد المحتجين بالمئات.‭‭ ‬‬ونشر ناشطون معارضون صوراً على موقع توتير تظهر قوات الأمن وهي تهاجم المحتجين وتضربهم بالهراوات.

وقضت محكمة الاستئناف في فبراير شباط الماضي بمعاقبة المعارض البارز مسلم البراك بالسجن سنتين بتهمة الإساءة للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت ومنذ ذلك الحين تنظم المعارضة وقفات احتجاجية مساء كل اثنين تطالب فيها بحل البرلمان وإقالة الحكومة والوقوف بوجه الفساد وإطلاق حرية التعبير وإعادة الجنسية إلى من تقول إنهم فقدوها لأسباب سياسية.

وتحظر الكويت الاحزاب السياسية رغم التسامح مع جمعيات سياسية من اتجاهات متعددة في الدولة التي يبلغ عدد سكانها اربعة ملايين نسمة.

ويوجد بالكويت صحافة قوية وبرلمان منتخب لكنها تحظر التجمعات العامة لأكثر من 20 شخصا بدون تصريح.