أخبار عاجلة
السيد نصر الله متحدثاً في ذكرى عاشوراء يوم 17 يوليو 2024 (نبأ)

السيد نصر الله للاحتلال: لن تبقى لديكم دبابات إذا دخلتم لبنان

نبأ – جدّد الأمين العام لـ “حزب الله” في لبنان السيد حسن نصر الله، اليوم الأربعاء 17 تموز/يوليو 2024، تأكيده على أنّ “جبهة لبنان لن تتوقّف ما دام العدوان مستمراً على غزة”، قائلاً: “التهديد بالحرب لم يُخِفْنا منذ 10 أشهر عندما كانت إسرائيل لا تعاني من نقص”.

وأكد السيد نصر الله، خلال كلمة له في مراسم إحياء العاشر من محرم، ذكرى عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام، أنّ “كل ما يُشاع عن اتفاق جاهز للوضع على الحدود الجنوبية للبنان غير صحيح”، موضحاً أنّ “مستقبل ما سيحدث في الجنوب يتقرَّر على ضوء نتائج هذه المعركة”.

وجزم بأنّ “التمادي في استهداف المدنيين سيدفع المقاومة إلى إطلاق الصواريخ واستهداف مستعمرات جديدة لم يتم استهدافها سابقاً”.

وأشار إلى أنّ “الكيان الإسرائيلي يعيش للمرة الأولى أسوأ حالاته وأيامه على كل الصعد، كما يعترف قادته السياسيون والعسكريون”، قائلاً: “لأول مرة يتحدث قادة الاحتلال ونخبه عن خراب الهيكل الثالث، والنهاية والزوال”.

وأضاف أنّ “إسرائيل وعلى الرغم من مرور 10 أشهر على عدوانها إلا أنّها عاجزة عن تحقيق أهدافها وتغطي فشلها بالمجازر البشعة بحق المدنيين في غزة”، مستدلّاً باعتراف جيش الاحتلال الإسرائيلي “للمرة الأولى بأنّه يعاني من نقص في الدبابات بسبب تضررها في جبهات القتال في غزة والشمال”.

وتابع قوله: “إنّنا هنا لننتصر لفلسطين ولقطاع غزة المظلوم وللضفة الغربية ولشعب لبنان الذي دخل منذ 8 أكتوبر (تشرين أول 2023) معركة مختلفة وفتح جبهة الإسناد لمعركة طوفان الأقصى لأنّها معركة الأمة كلها، إضافة إلى جبهات الإسناد في اليمن والعراق ومعنا سوريا وإيران الداعميْن”.

وأشاد بالإسناد اليمني لغزة، قائلاً: “اليمن استطاع منع السفن التابعة للعدوان من عبور البحر الأحمر إلى فلسطين المحتلة، وفرض حصاراً على ميناء إيلات الذي أفلس باعتراف المسؤولين الصهاينة”.

وهدّد السيد نصر الله جيش الاحتلال بأنّه إذا جاءت دباباته إلى لبنان وجنوب لبنان فـ “لن تعانوا من نقص في الدبابات، لأنّه لن تبقى لديكم دبابات”.