أخبار عاجلة

إيران: السيد الخامنئي يوصي الرئيس مسعود بزشكيان بقضية غزة

نبأ – دعا قائد الثورة الإسلامية في إيران، السيد علي الخامنئي، إلى تحقيق الوحدة في إيران، مؤكداً وجوب أن يُسمع صوت واحد في البلاد من أجل إحباط مساعي بثّ الخلاف والنزاع داخلها.

وفي كلمة ألقاها، اليوم الأحد، خلال لقائه أعضاء البرلمان الإيراني في دورته الـ12، شدد السيد الخامنئي على أهمية التعامل البنّاء مع الحكومة الجديدة، وتعاون الجميع مع الرئيس المنتخب، ليتمكن من تنفيذ واجباته ومهماته تجاه البلاد.

كما أكد أن التمكن من إنجاح مهمة رئيس الجمهورية، وتحقيقه تقدما في مجالات العلاقات الدولية والاقتصاد والثقافة، هو نجاح للجميع، وأنّ انتصاره هو انتصار للجميع.

وتطرق السيد الخامنئي في كلمته إلى حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، مؤكدا أن غزة لا تزال القضية الأولى في العالم الإسلامي، موصيا الرئيس الإيراني الجديد بعدم التزام الصمت تجاهها.

وشدّد على أنّ الأهمية التي تحظى بها قضية غزة اليوم هي نفسها كما كانت قبل 10 أشهر عند بداية الحرب، وأكثر، مؤكدا أن قوة المقاومة تبرز أكثر يوماً بعد يوم.

وفي السياق نفسه، أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يصبّ عدوانه على المدنيين في قطاع غزة، لأنّه عجز عن إخضاع المقاومة، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة تقف خلف كيان الاحتلال وتدعمه في عدوانه.

يُذكر أن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، شدد، في كلمة أمام البرلماني الإيراني اليوم، على وجوب التكاتف والعمل من أجل تجاوز الأزمات والمشكلات التي تواجهها البلاد، عبر التنسيق والتفكير المشترك، والاستجابة لمشكلات الناس وحلّها.