أخبار عاجلة

السيد الحوثي: الحرب في غزة تستهدف الأطفال بشكل مقصود ومتعمد

نبأ – قال قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبدالملك الحوثي إن الكيان الإسرائيلي يواصل عدوانه وحرب الإبادة في غزة للأسبوع الثاني والأربعين، لافتا إلى أن من أبرز جرائم هذا الأسبوع هو العدوان المتكرر على الأحياء الشرقية لخان يونس بعد العودة البسيطة لمظاهر الحياة.

ولفت السيد الحوثي في كلمته الأسبوعية إلى أن الاحتلال ركز في اعتداءاته على مراكز إيواء النازحين والمناطق التي يعلنها مناطق آمنة بعد نزوح الناس إليها حيث أن حجم الإجرام في غزة فظيع تشهد له مشاهد الفيديو والأطباء الذين يتواجدون في غزة حتى من البلدان الغربية.

وتحدث قائد حركة أنصار الله عن شهادة طبيب أميركي كان يعمل في غزة، وضمنت شهادته ما يدل على أن الحرب استهدفت الأطفال بشكل كبير ، وأن الاحتلال يجعل من الأطفال أهدافا متعمدة مقصودة بالقصف والقناصة وكل وسائل القتل.

ونقل عن الطبيب الأميركي قوله إن مجموع ما شاهده من كوارث طيلة 30 عاما لا تعادل الدمار الذي شاهده ضد المدنيين في غزة لأسبوع واحد.

ميدانيا، قال السيد الحوثي إن الصمود الفلسطيني رغم حجم التدمير والاستهداف مستمر بشكل عظيم في غزة، والفصائل تقاتل ببسالة وثبات، لافتا إلى أن المقاومة في غزة تواصل استهداف آليات الاحتلال بشكل فعال ومتزايد وملحوظ، وتمكنت من إصابة وتدمير 500 دبابة إسرائيلية وهذا عدد كبير عدا عن الآليات الأخرى.