أخبار عاجلة
السيد الحوثي يتحدّث في خطاب مُتلفَز يوم 25 يوليو 2024 (نبأ)

السيد الحوثي: الحديث عن “تحالف أبراهام” يتناغم مع عرب يحملون راية التطبيع ويوالون الإجرام ضد الفلسطينيين

نبأ – أكد قائد “أنصار الله” السيد عبدالملك الحوثي أنّ “الرد على العدوان الإسرائيلي على الحُديدة أمر لا بد منه”، مشيراً إلى أنّ “العمليات المسانِدة متواصلة في المرحلة الخامسة”، لافتاً الانتباه إلى أنّ “هناك ارتياحاً كبيراً في الداخل الفلسطيني لعملية يافا”.

وأوضح السيد الحوثي، في خطاب مُتلفَز ألقاه اليوم الخميس 25 تموز/يوليو 2024، أنّ “العمليات العسكرية ستستمر في البحار وإلى عمق فلسطين”، قائلاً: “الاعتداءات على اليمن لن توقفنا عن التصعيد”.

واعتبر أنّ خطاب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس “مشحون بالأكاذيب”، مذكِّراً بأنّ “نتنياهو أنكر القتل للمدنيين برغم المشاهد الواضحة في قطاع غزة”.

وتابع السيد الحوثي قوله: “إيران تساند وتدعم العرب لأنّ العدو الإسرائيلي احتل فلسطين وبلاد عربية إسلامية واستهدف لبنان وسوريا والأردن ومصر”، متسائلاً: “هل أنّ جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية في غزة على مدى 10 أشهر يُقْتَل بها الشعب الفلسطيني أو الإيراني؟”، مستدركاً بقوله: “حتى لو كانت الجرائم ضد الشعب الإيراني فمن واجب المسلمين أنْ يقفوا مع إيران لأنّه بلد إسلامي لا مع العدو الإسرائيلي”.

وأوضح السيد أنّ “الحديث عن “تحالف أبراهام” (الذي يضم دولاً تقيم علاقات مع كيان الاحتلال) يعني مطالبة العرب التعاون مع العدو ضد فلسطين وضد أنفسهم وضد المسلمين، وهو كلام سخيف”، مؤكداً أنّ “الحديث عن التحالف يتناغم مع بعض العرب الذين يحملون راية التطبيع ويوالون الإجرام الفظيع ضد الشعب الفلسطيني واليهود يحتفون بشعار الموت للعرب وفي ثقافتهم ومعتقداتهم أنّ العرب مجرَّد “حيوانات”.

ورأى أنّ “توقيع الفصائل الفلسطينية لاتفاق في الصين مهم جداً لتعزيز حالة التعاون ومواجهة العدو، وخطوة متقدِّمة لإنهاء الانقسامات”.