أخبار عاجلة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان (صورة من الأرشيف - موقع Shutterstock)

السعودية: أبلغنا إيران بأنّنا سنعترض أي صواريخ أو مُسيَّرات تمر عبر مجالنا الجوي

نبأ – كشفت قناة “أن 12” (N12) الإسرائيلية عن أنّ “السعودية نقلت رسالة إلى إيران مفادها أنّها ستعترض أي صواريخ أو طائرات من دون طيار تمر عبر مجالها الجوي”، عند قيام إيران بردّها على كيان الاحتلال لاغتياله رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الشهيد إسماعيل هنية.

وقال مسؤول سعودي لـ “أن 12” إنّ “إيران تنسّق هذا الأمر مع الدول المجاورة، بما في ذلك السعودية والأردن، ولا يُتوقَّع أنْ تدخل صواريخها مجالنا الجوي”.

وتابع قوله: “قلنا في الماضي إنّ السعودية ستعترض أي صاروخ يدخل مجالها الجوي، وقد فهم الإيرانيون ذلك. إذا حدث ذلك، فسنمنعه بالتأكيد، كما فعلنا في أبريل” نيسان 2024، حينما هاجمت إيران بصواريخ وطائرات مُسيَّرة كيان الاحتلال رداً على قصف قنصليتها في دمشق، مطلع الشهر نفسه.

وكانت إيران قد اتهمت كيان الاحتلال باغتيال هنية وأعلنت عن أنّها سترد بشكل قوي وقاسٍ على ذلك.

وتوعّد المستشار في الحرس الثوري الإيراني، حسين طائب، الكيان بـ “سيناريو جديد ومفاجئ لا يمكن توقُّعه”، وفق ما ذكرت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء يوم الأحد 4 آب/أغسطس 2024.

واغتيل هنية، يوم الأربعاء 31 تموز/يوليو 2024، بمقذوف حربي استهدف غرفته في مقر إقامته في طهران، وفق ما أعلن عنه الحرس الثوري، مؤكداً أنّ كيان الاحتلال يقف خلف الاغتيال الذي جاء غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.