أخبار عاجلة

الرئيس الايراني يطالب المحافل الدولية والبلدان الإسلامية بذل قصارى جهدها لوقف الجرائم الإسرائيلية

نبأ – طالب رئيس الجمهورية الإسلامیة في إيران مسعود بزشکيان المحافل الدولية والبلدان الإسلامية أن تبذل قصارى جهدها لمنع تكرار الجرائم الإسرائيلية ضد الإنسانية، في تعليق على مجزرة  مدرسة التابعين في غزة.

وفي بيان مساء السبت، أدان بزشكيان الهجوم اللاإنساني والوحشي الذي قام به الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة التابعين التي تؤوي نازحين فلسطينيين في حي الدرج في غزة، مما اسفر عن استشهاد نحو 125 فلسطیني.

قوال :” الكيان الصهيوني يرتكب مثل هذه الإبادة الجماعية بدعم من حكومات تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان، وهي ذات الانظمة والمؤسسات التي تصر حاليا على التفاوض من أجل السلام ووقف إطلاق النار من جهة، لكنها من جهة اخرى لا تضع أي حدود في دعم ومساندة هذا الکیان الوحشي”.

وأكد أن هذه المجزرة تشكل وصمة عار أخرى على جبين الكيان المليء بالقسوة والجريمة، وتجرح مشاعر كل الضمائر اليقظة والحرة في العالم.

كما جاء ف  بيان الرئيس بزشكيان: “إن تكرار مثل هذه الجرائم، ينمّ عن الشعور بالذل والعجز الذي أصيبت به قيادات الكيان أمام مقاومة أهل غزة، كما أنه من باب التستر على الاضطرابات الداخلية والأزمات التي يعاني منها الكيان.

وطالب المحافل الدولية وخاصة مجلس الأمن الدولي والدول الإسلامية أن تبادر انطلاقا من مسؤوليتها في حفظ السلام والأمن الإقليميين والدوليين، منع تكرار مثل هذه الجرائم ضد الإنسانية بأقصى قوة ممكنة.