أخبار عاجلة
الشيخ صنقور يلقي خطبة الجمعة في "جامع الإمام الصادق" في الدراز (منصة "أكس")

البحرين | الشيخ صنقور: التحشيد يبيّن أنّ “إسرائيل” مشروع الغرب المدرِك أنّ نجاح مشروع المقاومة ينسف جهوده

نبأ – اعتبر خطيب الجمعة في “جامع الإمام الصادق” عليه السلام في الدراز بغرب العاصمة البحرينية المنامة، الشيخ محمد صنقور، أنّ “التحشيد يبيِّن لكل ذي عين أنّ إسرائيل هي مشروع الغرب الذي لا سبيل إلى التفريط في رعايته والذود عنه كونَه الضامن لحماية مصالحهم وتعزيز نفوذهم”.

وأوضح الشيخ صنقور، في خطبة الجمعة اليوم 16 آب/أغسطس 2024، أنّ “هذا المشروع وسيلة الهيمنة على مقدّرات المسلمين ومشاغلتهم كي لا يُبصروا طريقهم فيأخذوا بأسباب النهضة ويصبحوا أنداداً مقتدِرين”.

وقال: “الغرب يُدرك قبل أبناء المسلمين أنّ مشروع المقاومة وحده القادر على إفشال مخطَّطاتهم وتحصين الأمة من آثار مكرهم وحبائلهم، والعودة بالأمة إلى موقع الريادة والاقتدار، وهذا هو ما ألجأه إلى الاستماتة في الدفاع عن كيان إسرائيل وإلى أنْ يكشف عن الوجه القبيح الذي طالما حرص على ستره والظهور في مظهر الراعي للسلام والمدافع عن حقوق الإنسان”.

وتابع قائلاً: “الغرب يدرك أنّ مشروع المقاومة حين ينجح فإنّه سوف ينسف كل جهوده لتذهب أدراج الرياح، ولهذا لا يسعُه إلّا أنْ يكشِّر عن أنيابه ويشحذ مخالبه ويلوِّح بالنار والحديد أملاً بإرهاب ذوي الحق والأرض وإرغامهم على الانكفاء والخضوع، ولكنّه واهم وسوف يخيب سعيُه”.