أخبار عاجلة
العلامة صنقور يلقي خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادق في الدراز (منصة "أكس")

البحرين | العلامة صنقور: “إسرائيل” والإمبريالية العالمية لا تنويان إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة

نبأ – أكد خطيب الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام في الدراز بغرب العاصمة البحرينية المنامة، العلامة الشيخ محمد صنقور، أنّ “إسرائيل والإمبريالية العالمية لا تنويان إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والعمل على تدارك آثاره وتداعياته الكارثية والمأساوية”، مبيِّناً أنّ “دعوى السعي إلى إنهائه لا تعدو التضليل للرأي العام”.

وأوضح العلامة صنقور، في خطبة الجمعة اليوم 23 آب/أغسطس 2024، أنّ “العدوان على غزة يقع في سياق التثبيت لأقدام إسرائيل في منطقة الشرق الأوسط برمَّتها، ويقع في سياق السعي إلى الهيمنة الكاملة على مقدِّرات الأمة الإسلامية والمسخ لهويتها، وتصفية كل ما من شأنه أنْ يحول دون ذلك”.

وأضاف “لا يعني إسرائيل والإمبريالية العالمية ولا يشغل اهتمامهم أنّ ذلك لا يتم إلّا من طريق المجازر المتلاحقة والإبادات الجماعية والتخريب والتدمير الشامل للأحياء والمدن والمنشآت الحيوية والتجويع والحصار ونشر الأوبئة والأمراض”.

وشدَّد على أنّ “لا سبيل إلى كبْح هذا العدوان الغاشم في ظل هذا التخاذل المَقيت سوى خيار المقاومة، فوحده القادر على إفشال ما تُخطِّط له الإمبريالية العالمية”، جازماً بأنّ “مشروعها سيفشل ويخيب سعيها من دون ريب”.