أخبار عاجلة
مسؤول عسكري إسرائيلي يستقبل براون في مطار "بن غوريون" في تل أبيب، يوم 26 أغسطس 2024 (رويترز)

رئيس الأركان الأميركي: انخفاض خطر الحرب الشاملة في الشرق الأوسط

نبأ – رأى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية، تشارلز براون، أنّ “خطر اندلاع الحرب الشاملة في الشرق الأوسط انخفض”، وذلك بعد انتهاء جولة له استمرت 3 أيام على الأردن ومصر وفلسطين المحتلة التي وصل إليها بعد ساعات قليلة من تنفيذ “حزب الله” في لبنان عملية “يوم الأربعين”.

وقال براون، في حديث إلى وكالة “رويترز” يوم الاثنين 26 آب/أغسطس 2024، إنّ “خطر اندلاع حرب أوسع نطاقاً في الشرق الأوسط في الأَمَد القريب خفَّ إلى حد ما”.

واعتبر أنّ “عملية حزب الله واحدة من أكبر الاشتباكات في أكثر من 10 أشهر من حرب الحدود”، مضيفاً أنّها “انتهت من دون تهديدات فورية بمزيد من الانتقام” من “حزب الله” وكيان الاحتلال.

وذكر أنّ العملية “كانت واحدة فقط من هجومَيْن رئيسيَّيْن هدّدا إسرائيل ظهرا في الأسابيع الأخيرة”، في إشارة منه إلى انتظار الاحتلال والولايات المتحدة للرد الإيراني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية في طهران، يوم 31 تموز/يوليو 2024.

وجاء وصول براون إلى فلسطين المحتلة بعد ساعات قليلة من عملية “يوم الأربعين” التي نفّذها “حزب الله”، فجر يوم أمس الأول الأحد، رداً على اغتيال القائد الجهادي فيه فؤاد شكر، واستهدفت العملية قاعدة “غليلوت” الاستخبارية قرب تل أبيب وقاعدة “عين شيمر” الإسرائيلية للدفاع الجوي، ومجموعة قواعد إسرائيلية في شمال فلسطين المحتلة.