أخبار عاجلة

وول ستريت جورنال: إحراق السفينة “Sounion” يجسد إخفاق سياسة بايدن الخارجية

نبأ – سخرت صحيفة أميركية من أداء إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن فيما يتعلق بالمصالح الأميركية في الشرق الأوسط التي لم يستطع حمايتها، ومن ذلك ما تتعرض له السفن التجارية الغربية التي تتعامل مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، من قبل القوات المسلحة اليمنية.

وأفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” بأن واحدة من الإخفاقات البارزة في السياسة الخارجية للرئيس بايدن تتجسد في حادثة سفينة “Sounion” المهجورة والمشتعلة في البحر الأحمر.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الحادث يعكس التحديات المستمرة التي تواجه الإدارة الأميركية في تأمين الممرات المائية الحيوية في المنطقة، وسط تصاعد التوترات الإقليمية.

وكان  موقع “ريسبونسيبل ستيتكرافت” الأميركي قد أكد أنّ نهج واشنطن تجاه اليمن هو تجسيد للإهمال الاستراتيجي. مُشدداً على أنه لن ينجح، وأنه يكلّف الكثير، ويعرّض حياة الجنود الأميركيين المتمركزين في المنطقة للخطر.

وأفاد الموقع بأن النهج الأميركي غير المجدي في اليمن، يخاطر بزعزعة استقرار اليمن والمنطقة، معتبراً أنّ رفض واشنطن الاعتراف بالحرب الصهيونية على غزة بوصفها السبب الحقيقي لهجمات اليمنيين في البحر الأحمر يمنع أي أمل في وقف هذه الهجمات.

وشدّد الموقع على أنّ ما ينبغي على واشنطن فعله، هو إنهاء نشاطها عدوانها ضد اليمن على الفور، والضغط على الدول الأوروبية والآسيوية كي تتولى دوراً أكبر في حماية سفن الشحن الخاصة بها، والتوقف عن دعم الحرب الإسرائيلية على غزة، على أمل أن يسهم ذلك بتهدئة التوترات المتصاعدة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.