أخبار عاجلة
عناصر من "سرايا القدس" في جنين (صورة من الأرشيف - "وكالة القدس للأنباء")

“سرايا القدس”: تنفيذ 26 عملية منذ بدء “رعب المخيمات” أدّت لمقتل وإصابة جنود إسرائيليين وتدمير آليات

نبأ – أعلنت “سرايا القدس – الضفة الغربية” عن تنفيذها 26 عملية منذ بدء جولة “رعب المخيمات” ضمن معركة “طوفان الأقصى”، تضمَّنت كمائن وتفجير عبوات ناسفة أدّت إلى مقتل وإصابة جنود إسرائيليين وتدمير آليات لجيش الاحتلال.

وقالت السرايا، في بيان اليوم الأحد 1 أيلول/سبتمبر 2024، إنّ “مقاتلينا في كتيبة طوباس نفّذوا 5 عمليات تفجيرٍ للعبوات الناسفة مستهدفين بها جنود العدو وآلياته”.

وأضاف البيان “نفَّذ مقاتلونا في كتيبة طولكرم 6 عمليات تفجيرٍ للعبوات الناسفة محققين فيها إصابات بليغة بين قتيل وجريح لجنود العدو وضد آلياته، بالإضافة إلى إيقاع مجموعة راجلة من قوات العدو في كمين محكم، وقنص جندي صهيوني خلال الاشتباكات”.

وأشار إلى أنّ “كتيبة جنين نفَّذت أكثر من 15 عملية تفجيرٍ للعبوات الناسفة محققين فيها إصابات بليغة بين آليات العدو وجنوده وإسقاطهم بين قتيل وجريح، وأوقعت جنود العدو في ثلاثة كمائن محكمة إحداها مركَّب”.

وأكد البيان أنّ “سرايا القدس في الضفة الغربية قد دخلت مرحلة جديدة من تصنيع وإنتاج العبوات الناسفة والتي سيرى العدو أثرها في الميدان”، معلناً ارتقاء شهداء من سرايا القدس وفصائل المقاومة الفلسطينية في مقدّمتهم القائد محمد جابر أبو شجاع.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن عن بدئه عملية عسكرية في الضفة الغربية، فجر يوم الأربعاء 28 آب/أغسطس 2024، بغطاء كثيف من سلاح الجو، تقابلها فصائل المقاومة الفلسطينية بعمليات ضد الجيش أطلقت عليها مسمّى “رعب المخيمات”.