أخبار عاجلة

السعودية تستحوذ على اللاعب إيفان توني بهدف تلميع صورة محمد بن سلمان

نبأ – في أحدَث صفقة “غسيل رياضي”، السعودية تستحوذ على لاعب كُرة القدَم المُهاجِم، إيفان توني، المُنتقِل تحت الضغط إلى نادي “الأهلي” السعودي، بمبلغ يجعله أحد أعلى اللاعبين أجرًا.

***

في أحدث صفقة “غسيل رياضي”، وعلى مَشارف انتهاء موسم الانتقالات الصيفية، استحوذَت السعودية على لاعب كُرة القدَم المُهاجِم، إيفان توني، الذي انتقلَ تحت الضغط مِن نادي “برينتفورد” الإنكليزي إلى نادي “الأهلي” السعودي، بمبلغ 40 مليون جُنيه استرليني، ليُصبحَ بذلك أحد أعلى اللاعبين أجرًا، حسبَما كشفَت صحيفة The Telegraph في الثالث مِن سبتمبر الجاري.

ووفقًا للصحيفة، سيتعيّن على اللاعبين والمُديرين المُنتقِلين، البقاء في المملكة لمدّة عام للحصول على أرباحهم مُعفاةً منَ الضرائب، وإلّا سيكونون مطالَبين بنسبة 45 منها.

توني كان وقّعَ عقدًا، الأسبوعَ الماضي، مع الدوريّ السعودي للمُحترفِين، لمدّة أربع سنوات، ما سيُوفّر لهُ راتبًا أساسيًا، في حين كان يتقاضى أقلّ مِن خمسين ألف جُنيه استرليني بوَتيرةٍ أسبوعية في “برينتفورد”.

وتأتي صفقةُ الاستحواذ على اللّاعب، في إطار مُضيّ وليّ العهد السعودي، محمد بن سلمان، بسياسة “تلميع السُمعة” التي ينتهجُها منذ سنوات، في ظلّ انتهاكاته المُستمرّة ضدّ حقوق الإنسان والبيئة.