أخبار عاجلة

ترامب يتهرب من مواجهة هاريس في مناظرة ثانية

نبأ – حققت كاميلا هاريس، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية، أداءً جيدًا في المناظرة التلفزيونية الأولى مع منافسها المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بحسب استطلاعات الرأي. ورغم أن الأخير يعتبر نفسه الفائز في المناظرة، فإنه في الوقت نفسه لا يريد المخاطرة بمواجهة عامة ثانية، قبل الانتخابات الأميركية المقرر لها الخامس من نوفمبر.

بعد المناظرة التلفزيونية، أرجأ ترامب موافقته على مناظرة أخرى، بحسب موقع “إن تي في” الألماني. وقال المرشح الجمهوري البالغ من العمر 78 عامًا: “إذا فزت في مناظرة تلفزيونية، فلن تضطر بالضرورة إلى المنافسة مرة أخرى، والآن سنرى ما سنفعله”، ولا يوجد حاليًا موعدًا لإجراء مناظرة ثانية، واقترحت هاريس مناظرة ثانية مباشرة بعد المناظرة الأولى.

وهاجم دونالد ترامب هيئة الإذاعة الأميركية “ABC”، التي استضافت المناظرة، وطالب بإلغاء ترخيص البث الخاص بالقناة لأن المشرفين عليها كانوا غير عادلين، بحسب تعبيره.

وتنافس ترامب وهاريس ضد بعضهما البعض في مناظرة تلفزيونية لهما مساء أول أمس الثلاثاء في فيلادلفيا، حيث دخل المرشحان في معركة كلامية ساخنة، وكان ظهور هاريس بمثابة اختبار خاص لها لأنها لم تدخل السباق إلى البيت الأبيض إلا قبل أسابيع قليلة.

وفي استطلاع سريع أجرته شبكة “سي إن إن” للناخبين المسجلين، قال 63% من المشاركين إنهم رأوا أن هاريس هي الفائزة مقارنة بـ 37% رأوا تقدم ترامب.