أخبار عاجلة

إعلام الاحتلال الإسرائيلي: إسقاط اليمن طائرة “MQ9” إحراج كبير للجيش الأميركي

نبأ – قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية إن إسقاط القوات اليمنية لطائرات (أم كيو-9) الأميركية المتطورة يعتبر إحراجاً للولايات المتحدة.

وتحت عنوان “إحراج للجيش الأمريكي .. اليمنيون يسقطون 9 طائرات مسيرة أميركية منذ اندلاع الحرب على غزة”، تناولت يديعوت أحرنوت إعلان القوات المسلحة إسقاط المسيرة (أم كيو-9) الأميركية الطائرة الـ9 من هذا النوع، والثانية خلال 72 ساعة، واصفة العملية بانه أكبر إحراج يتعرض له الجيش الأميركي .

وأشارت إلى أن هذه الطائرة متعددة المهام، قادرة على تتبع الأهداف على الأرض ومهاجمتها.

 وأضافت أن العجز الأميركي أمام القوات المسلحة اليمنية يثير مخاوف تل أبيب التي تعتبر واشنطن الداعم والحامي الأساسي لها ولوجودها في المنطقة..

وتابعت: “المخاوف تتعاظم اليوم مع استمرار إسقاط الطائرات المسيرة الأميركية في الأجواء اليمنية”.

ويوم الأحد حذرت صحيفة “غلوبس الاقتصادية الإسرائيلية” بقولها إن استمرار القتال ضد اليمنيين يعزز فرص تحقيقهم إنجازات كبيرة في مجال الدفاع الجوي ضد الطائرات المأهولة، وذلك بعد أن تمكنوا من إسقاط طائرات من طراز إم كيو-9.

وبدورها قالت القناة 12 العبرية إن اليمنيين يوجهون ضربة جديدة للجيش الأميركي، ويسجلون إنجازًا جديدًا بإسقاط طائرة أميركية بدون طيار أخرى متقدمة في اليمن. واعتبرت القناة أن إسقاطها يمثل ضربة كبيرة لقدرات الجيش الأميركي في المنطقة. وأشارت إلى أن شعوب العالم أصبحت تؤمن بأن الغرب خسر الحرب.