أخبار عاجلة

مصر: تظاهرات للإخوان في عدة مدن وإشتباكات أثناء مظاهرة في القاهرة

مصر / نبأ – نظم تنظيم الإخوان وأنصار الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، الذي يحاكم بتهم أبرزها "التخابر"، مسيرات اليوم الجمعة في مناطق متفرقة.

وشهدت ضاحية المطرية (شرق القاهرة)، اشتباكات واسعة بين المتظاهرين الإخوان، وقوات الشرطة، عقب أن بادرت عناصر الشرطة بإطلاق النيران على المتظاهرين، والتي ردّت بإلقاء الغاز المسيل للدموع، لتفريق المتظاهرين الإخوان.

وفي محافظة الإسكندرية، نظم الإخوان، مسيرتين، بمنطقتي الحضرة الجديدة والعامرية، حاملين شعارات "رابعة"، وصور بعض قادة الإخوان الذين تم إلقاء القبض عليهم من قبل أجهزة الأمن المصرية.

كما خرجت مسيرة أخرى في محافظة الشرقية، بمدينة أبو كبير، رفع خلالها المتظاهرون صور الرئيس الأسبق محمد مرسي، مرددين هتافات داعمة للتنظيم، ومناهضة للسلطات المصرية الحالية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، المتهم بالانقلاب على الرئيس مرسي.

وفي سياق منفصل، أشعل مجهولون النيران، صباح اليوم الجمعة، في أحد محولات الكهرباء، بمنطقة السيوف شرق الإسكندرية، وذلك باستخدام عدد من زجاجات المولوتوف، قبل أن تتمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران، حسبما نقلت وسائل إعلام مصرية رسمية تابعة للنظام الحالي.