أخبار عاجلة
رئيس "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار (صورة من الأرشيف - "الحرة")

جيش الاحتلال يزعم أنه “قتل” السنوار جنوبي غزة وحماس لم تعلق حتى الآن

نبأ – قال جيش الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الخميس، إن قواته  تمكنت من “قتل” رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، خلال اشتباكات جنوبي قطاع غزة، أمس الأربعاء”، وفق زعمه.

وادعى جيش، الاحتلال في بيان، إن جنوده نفذوا عمليات في الأيام الماضية جنوبي القطاع بناء على معلومات استخبارية تفيد بوجود قادة في حركة حماس في المنطقة، وإن “قوة من اللواء 828 الموجودة في المنطقة اشتبكت أمس مع ثلاثة مقاتلين و”قتلتهم”، وتبيّن بعد الفحص أن السنوار أحدهم.

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال إلى أن الجنود لم يكونوا على علم بوجود السنوار في المبنى حيث وقع تبادل إطلاق النار جنوبي قطاع غزة.

وقال وزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت، من على حدود قطاع غزة: “إسرائيل” أنهت اليوم حساباً طويل الأمد مع السنوار”، مقتله رسالة إلى أهالي القتلى والمحتجزين الإسرائيليين بأن الجيش يفعل كل شيء لأجلهم”.

بدوره رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي قال: “إسرائيل أغلقت بعد سنة الحساب مع السنوار” الذي يتحمل مسؤولية هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023″، وفق تعبيره.

وكان موقع أكسيوس الأميركي نقل عن مسؤولين صهانية قولهم إن “الحادث الذي أسفر عن “مقتل” السنوار كان مصادفة، وليس على أساس استخباري”.

ولم يصدر أي تعليق بعد من حركة حماس بشأن بيان جيش الاحتلال حول استشهاد يحيى السنوار.