أخبار عاجلة

نجاح إيراني أم فشل عسكري إسرائيلي .. إعلام الاحتلال: العالم العربي يضحك علينا

نبأ – شن الاحتلال الإسرائيل، فجر اليوم السبت، عدوانا جويا على إيران، مدعيا مهاجمة 3 أهداف عسكرية، إلا أن الدفاعات الجوية الإيرانية تصدت لها.

وفي هذا الإطار، أكدت العلاقات العامة للدفاع الجوي الإيراني، في بيان، “اعتراض المنظومة الشاملة للدفاع الجوي للعدوان ومواجهته بنجاح”. ولفتت إلى أن الكيان الإسرائيلي، وفي خطوة مثيرة للتوتر، هاجم مراكز عسكرية في محافظات طهران وخوزستان وإيلام، على الرغم من التحذيرات السابقة من مسؤولي الجمهورية الإسلامية للكيان الصهيوني لتجنب القيام بأي عمل مغامر.

بدوره، أشار مصدر مطلع إيراني أن ادعاء الجيش الإسرائيلي استهداف 20 موقعا في إيران غير حقيقي، وأن الأهداف أقل من ذلك بكثير، مشددا على أن الكيان الإسرائيلي لم يستهدف أي مركز عسكري لحرس الثورة في طهران، وأن الهجوم تم من خارج الحدود الإيرانية متسببا بأضرار محدودة.

وأكد أن الاحتلال الصهيوني يسعى إلى تضخيم حجم هجومه الضعيف في وقت أعلنت هيئة الطيران في إيران استئناف الرحلات الجوية، وأكدت شرطة المرور الإيرانية أن حركة المرور في طرق البلاد كافة تسير بصورة طبيعية.

ورأى محللون استراتيجيون أن العدوان الإسرائيلي الضعيف جاء خوفا من رد الفعل الإيراني حيث كان الجيش الإيراني قد شدد على أن أي رد إسرائيلي على عملية الوعد الصادق2 سيقابل بتدمير واسع النطاق للبنية التحتية الإسرائيلية.، مضيفا أنه سيستهدف “قواعد ومصالح” داعمي الكيان الإسرائيلي في المنطقة إذا تدخلوا بشكل مباشر ضد إيران.

وتعليقا على العدوان، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه في العالم العربي يضحكون علينا والحقيقة أن الأيام ستخبرنا بذلك.

فهل خطوة الاحتلال هي فشل إسرائيلي أم نجاح إيراني سياسي ودبلوماسي عزز معادلة الردع ؟! والإجابة واضحة.