صحيفة: تنسيق بين «الداخلية» و«أرامكو» لحماية «المنشآت النفطية»

السعودية/ نبأ- كشفت صحيفة «الحياة» المحلية، عن وجود تنسيق دقيق بين وزارة الداخلية وشركة أرامكو السعودية لحماية المنشآت النفطية.

وقالت الصحيفة أن وزارة الداخلية كشفت عن وجود استهدافات إرهابية ضدها، كما عملت الوزارة بالتعاون مع شركة أرامكو على حماية العاملين في هذه المنشآت كافة من أية اعتداءات إرهابية، ويشمل التنسيق والتعاون كل ما يتعلق بالحفاظ على الأمن والاستقرار في هذه المنشآت، ويشمل التعاون أيضاً التعامل مع الجهات الإعلامية والتصريحات الرسمية، وذلك للحفاظ على دقة المعلومات التي تتناقلها الجهات الإعلامية والخاصة بأمن المنشآت التابعة لـ«أرامكو السعودية».

وأضافت أن المنشآت النفطية في المملكة يجري تأمينها على أكمل وجه، وأن الإجراءات التي يتم تطبيقها تتصف بالحذر والدقة الشديدين، في إشارة إلى تشديد الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها حول المنشآت «الحيوية» في عدد من المنشآت النفطية والمجمعات التجارية، إثر تلقي الأمن السعودي معلومات استباقية حول استهداف محتمل لهذه المنشآت.

وأكدت مصادر لـ«الحياة» أن المنشآت النفطية في السعودية تتمتع بحماية عالية من «أرامكو» السعودية ووزارة الداخلية، ويتم تشديدها بصورة أكبر في حال وجود أخطار محتملة.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، صرح الأحد: «إن هذه إجراءات أمنية يتم العمل بها عند توافر معلومات عن محاولات لتنفيذ جريمة إرهابية»، لافتاً إلى أن الغاية منها «رفع درجة الحيطة والحذر لدى الجهات المعنية بالمهمات الأمنية».