أخبار عاجلة
مبنى "المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب"، في الرياض

الجزائية: السجن 7 أعوام و80 جلدة لمواطن حرض على الفتنة

السعودية/ نبأ- أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكما ابتدائيا على مواطن سعودي بالسجن 7 أعوام، مع منعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة.

ووفق البيان الاتهامي الذي نشرته صحيفة "عكاظ"، تم تغريم المتهم 50 ألف ريال، وجلده 80 سوطا؛ لقيامه بالتحريض على الخروج على ولي الأمر وإثارة الفتنة والتأليب ضد الدولة والقدح في مسؤوليها ووصفها بالظلم.

وشهدت جلسة النطق بالحكم، أمس، مثول المدعى عليه وحضور المدعى العام أمام ناظر القضية، والذي حكم بسجن المدعى عليه تعزيرا لمدة سبع سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة بمثل المدة المحكوم عليها سجنا اعتبارا من تاريخ انتهاء فترة سجنه، وتغريمه مبلغا وقدره 50 ألف ريال وجلده 80 جلدة؛ نظرا لثبوت إثارة الفتنة والتأليب ضد ولاة الأمر والقدح في المسؤولين، من خلال إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام المجرّم بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، وتعاطيه مادتي الحشيش المخدر والإمفيتامين المحظورتين، بحسب ما ورد في البيان.

وأوضح ناظر القضية للمعترضين أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال 30 يوما من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها، فسترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم.