أخبار عاجلة

زيارة معتادة لعائلة النمر في 28 من الشهر الجاري تنفي إشاعات حول قرار السلطات بإعدامه

السعودية/ نبأ- كشفت مصادر اعلامية، ان النظام السعودي يتجه إلى تأجيل تنفيذ حكم الإعدام بحق الشيخ نمر باقر النمر إلى إشعار آخر.

ونقلت المصادر عن شقيق النمر ومحاميه الخاص محمد النمر، قوله إن نبأ تأجيل حكم إعدام الشيخ المعتقل في سجون النظام السعودي منذ 8 تموز 2012 قد تأكد بعد اتصال أجراه النمر مع عائلته.

وكشف محمد النمر في تغريده على حسابه على "تويتر"، تلقي عائلة النمر اتصالاهاتفيا معتادا من الشيخ المعتقل، معلنا فيها أن "أمور النمر مستقرة ولاجديد فيها". وأكد المحامي النمر ان الزيارة القادمة للنمر حددت في 28 من الشهر الجاري.

وعبرت مصادر دبلوماسية أوروبية في بروكسل، عن قلقها من تقارير استخباراتية سعودية مصدرها الرياض، تشير إلى أن النظام السعودي أبلغ الأمريكيين بانه سينفذ حكم الأعدام الصادر ضد الشيخ المعتقل نمر باقر النمر.

وقالت المصادر الأوروبية، أن ولي العهد ووزير الداخلية السعودي محمد بن نايف، أوضح لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري "ان عالم الدين نمر النمر سيتم اعدامه في 14 من شهر أيار الحالي، ونود أن تعلموا أن هذا شأنا داخليا ولكن أحببنا اطلاعكم على أمر التنفيذ".

وزير الخارجية الأمريكي طلب مهلة إيصال الخبر إلى الرئيس أوباما، بعد تأكيد بن نايف لكيري أنه قد تحصل على الموافقة الملكية على قرار إعدام النمر.

وكان قوات الأمن السعودية قد قبضت على الشيخ النمر في منطقة العوامية (غرب القطيف) في 8 يوليو/تموز 2012، بعد أن طالب بإطلاق سراح محتجين وسجناء من أهالي المنطقة. وقد أصدرت عليه محكمة سعودية لاحقا حكما بالإعدام، بحجة زعزعة الاستقرار والدعوة إلى اسقاط النظام.