أخبار عاجلة

دراسة محلية: 22,5% نسبة التحرش الجنسي بالأطفال في المملكة

السعودية/ نبأ- كشفت إحدى الدراسات التي نُشرت مؤخراً قدّرت نسبة التحرش الجنسي بالاطفال في المملكة بـ 22,5%، وبمعنى آخر يتعرض طفل من كل اربعة أطفال للتحرش.

ووفقاً، لصحيفة "اليوم" المحلية، قال مدير مركز جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد لتنمية الطفل الدكتور أحمد البوعلي، إن 90% من ضحايا التحرش يتم الاعتداء عليهم من أشخاص معروفين للطفل وعائلته سواءً أكان أحد أفراد العائلة أم أصدقاء يكونون محل ثقة الطفل أو والديه.

أما إحصاءات وزارة الداخلية فتُشير إلى أن منطقة الرياض تحتل المرتبة الاولى في جرائم الاعتداء على الأطفال المبلغ عنها في المملكة، بنسبة 47% ثم جدة تليها الطائف، وتحتل الدمام المرتبة الرابعة محلياً إلا أن الفروقات بين المدن ربما لا تعكس سوى مدى قبول بعض الأسر في المنطقة الأكثر حضرية بإبلاغ السلطات عن حوادث من هذا النوع.

وتتضارب النسب، فدراسة الأستاذ المساعد بجامعة الملك سعود بكلية التربية وقسم علم النفس الدكتورة وفاء محمود، أشارت إلى أن نسبة التحرش الجنسي بالأطفال في المملكة مرتفعة، إذ يتعرض طفل واحد من بين أربعة أطفال وهو ما يُطابق الدراسة الأولى إلا أن دراسات أخرى سبقتها كالتي أجرتها منيرة بنت عبدالرحمن مثلاً تقرر بأن حوالي نصف من هم في سن الرابعة عشرة تعرضوا للتحرش، وفق "اليوم".

وختمت الصحيفة، انه وخلال أسابيع قليلة، أشارت دراسة حديثة، إلى أن نسبة التحرش الجنسي للأطفال من الأقارب وصلت في المنطقة الشرقية إلى 65%، وفقاً لما نشره مركز الأمير جلوي بن عبدالعزيز لتنمية الطفل، حول الدراسة التي أشرف عليها سامي العليان.