أخبار عاجلة

رويترز: هبوط صادرات الخام السعودية لأدنى مستوياتها في 5 أشهر

السعودية/ رويترز- تراجعت أسعار النفط الاثنين 20 يوليو/تموز، تزامنا مع بيانات أظهرت هبوط صادرات الخام السعودية لأدنى مستوياتها في خمسة أشهر رغم ارتفاع الإنتاج إلى مستوى قياسي.

وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج "برنت" والخام الأمريكي الخفيف الأسبوع الماضي ثالث خسارة أسبوعية على التوالي مع توقعات بزيادة الصادرات من إيران في أعقاب اتفاق يخفف العقوبات المفروضة عليها.

وبحلول 13:12 بتوقيت موسكو، انخفضت العقود الآجلة لسعر مزيج "برنت" تسليم شهر سبتمبر/أيلول بنسبة 0.66% ما يعادل 38 سنتا إلى 56.72 دولار للبرميل، وتراجع "برنت" بنحو 3% الأسبوع الماضي وبما يزيد عن 10% منذ بداية الشهر الحالي.

وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر أغسطس/آب بنسبة 0.27% ما يعادل 14 سنتا إلى 50.75 دولار للبرميل، بعدما تراجعت بأكثر من 3% الأسبوع الماضي وبما يزيد عن 14% منذ بداية شهر يوليو/تموز.

وهبطت صادرات الخام السعودية في شهر مايو/أيار الماضي لأدنى مستوياتها منذ شهر ديسمبر/كانون الأول 2014، حيث أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات بلغت 6.935 مليون برميل يوميا مقارنة مع 7.737 مليون برميل يوميا في شهر أبريل/نيسان الماضي.

وجاء انخفاض الصادرات رغم ارتفاع الإنتاج إلى مستوى قياسي يزيد عن عشرة ملايين برميل يوميا في السعودية.