أخبار عاجلة

الإمارات تلغي دعم الوقود مطلع الشهر المقبل

الامارات / نبأ – أعلنت وزارة الطاقة في الإمارات اليوم الأربعاء، عن تحرير أسعار الوقود، اعتباراً من الأول من شهر أغسطس المقبل، واعتماد آلية للتسعير وفقاً للأسعار العالمية، مشيرةً إلى أن قرار تحرير الاسعار يشمل مادتي الجازولين والديزل.

وأوضح وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، أن تحرير أسعار الوقود جاء بعد دراسات متأنية أثبتت وجود منافع اقتصادية واجتماعية وبيئية ستنعكس إيجابياً على اقتصاد الدولة والمجتمع الإماراتي.

وأضاف بأنه بالنظر إلى الدراسة التي أجرتها وزارة الطاقة ومقارنةً بالأسعار العالمية للمشتقات البترولية فإنه من المتوقع أن تنخفض أسعار بيع الديزل في المحطات عن مستوياتها الحالية، مبيناً أنه وبالرغم من تحرير الأسعار فمن المتوقع أن تبقى أسعار الوقود في الإمارات هي الأقل بالنسبة لدخل الفرد مقارنةً بالأسواق الإقليمية والعالمية.

وتابع بأن سياسة التسعير الجديدة التي وافق عليها مجلس الوزراء ستخضع للمراجعة الشهرية من قبل لجنة متابعة الأسعار، مشيراً إلى أن القرار يتوافق مع التوجهات الاقتصادية العالمية فيما يتعلق بتحرير الأسواق وتعزيز التنافسية.

من جانبه، قال وكيل وزارة الطاقة الإماراتية ورئيس لجنة متابعة أسعار الجازولين والديزل الدكتور مطر النيادي، أن اللجنة ستعلن في 28 من كل شهر أسعار بيع الجازولين والديزل في المحطات للشهر القادم، وذلك بناءً على متوسط الاسعار العالمية مع اضافة التكلفة التشغيلية.