الجمارك: سنخاطب الأردن لمنع دخول المركبات السعودية الأراضي المحتلة

السعودية/ نبأ- قالت صحيفة "الحياة" المحلية، ان مصلحة الجمارك السعودية كشفت عزمها مخاطبة السلطات الجمركية الأردنية لمنع دخول أية مركبة تحمل لوحات سعودية إلى الأراضي المحتلة، وذلك بعد أن تسببت صورة التقطها مراسل إذاعة الجيش الإسرائيلي لشؤون الشرق الأوسط جاكي هيكي قبل أسبوع لسيارة حملت لوحات سعودية بالقرب من برج ساعة يافا في القدس المحتلة بإحداث ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المتحدث الرسمي باسم مصلحة الجمارك السعودية عيسى العيسى لـ«الحياة» أمس، إن المركبة التي تعود ملكيتها لمقيم بريطاني، غادرت الأراضي السعودية من طريق جمرك الحديثة (شمال السعودية) بتاريخ 28 رمضان متجهة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، وعادت في الـ 10 من شهر شوال الجاري، بشكل نظامي ومستوفية للشروط النظامية بقيادة مالكها البريطاني الجنسية.

وأضاف: «مسألة دخول المركبة إلى الأراضي المحتلة تعود إلى السلطات الأردنية التي سمحت له بالعبور»، مؤكداً: «لا يوجد نص يمنع ما وقع في الاتفاق الثنائي بين السعودية والأردن.. ولم يكن هناك تصور لمثل هذا التصرف، ونحن بدورنا سنخاطب السلطات الجمركية الأردنية لمنع خروج أية سيارة بلوحات سعودية مستقبلاً».

وكانت «الحياة» حاولت التواصل مع المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير أسامة نقلي للاستفسار عمّا إذا كان المقيم قد خالف أنظمة نصت عليها الوزارة، بيد أنه لم يتجاوب مع اتصالات الصحيفة.

إلى ذلك، علمت «الحياة» أن مالك المركبة البريطاني دخل في أزمة قلق بعد ظهور صورة مركبته في وسائل التواصل الاجتماعي وانتشار المعلومات الخاصة باسمه وموقع عمله، الأمر الذي دعاه إلى تقديم إجازة طويلة من مقر عمله لغرض الهرب من الأضواء المسلطة عليه.