أخبار عاجلة

ملك السعودية يبحث مع السيسي تداعيات المنطقة ويؤيد مبادرة غزة

نبأ: أجرى الملك عبدالله بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً اليوم بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي. حسب بيان نشر عبر وكالة الأنباء السعودية.

وتم خلال الاتصال "استعراض مجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، إضافة إلى تداعيات الأوضاع في المنطقة وتطوراتها" حسب نص البيان.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير إيهاب بدوي، في بيان صحافي، أن الملك عبدالله حرص خلال الاتصال الهاتفي على تأكيد تأييد السعودية ودعمها للمُبادرة المصرية الرامية لوقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وتحقيق التهدئة في قطاع غزة.

 وأضاف بدوي أن الملك السعودي أشاد بالدور المصري، منوها إلى أن مصر، ورغم مشاغلها الداخلية، تضع نصب عينيها مصالح الأشقاء العرب، ومن هنا جاءت مبادرتها لوقف إطلاق النار في غزة، حقنا لدماء المدنيين الأبرياء الذين يدفعون ثمن مواجهات عسكرية لا ذنب لهم فيها، حسب ما جاء في تصريح المسؤول المصري.

هذا وأصبحت السعودية أقوى حليف عربي للرئيس السيسي عبر اتصالات دعم هاتفية ومنح مالية ومنتجات بترولية وبيانات تأييد. في الوقت التي تشير مصادر مصرية إلى تلقي القاهرة أكثر من 20 مليار دولار منذ عزل مرسي من السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت. ويرجح أن تقدم الدول الثلاث المزيد من المساعدات السياسية والمالية لمصر.