أخبار عاجلة

السعودية تتجاهل دعوات “العفو الدولية” بحظر الإعدام.. وتنفذ الحكم رقم 129

السعودية/ نبأ- قالت وزارة الداخلية، أنها نفذت حكم القتل في ثلاثة جناة، صباح اليوم الأربعاء، اثنان منهما قصاصاً في بيشة والباحة، والثالث تعزيراً في منطقة الجوف. لتبلغ أحكام الإعدام المنفذة 129 حكما للعام الحالي.

وقالت الوزارة في بيانها الأول، إن المواطن بندر بن محمد الغثيم أقدم على قتل المواطن عبدالوهاب بن عبدالله الصعيري، بإطلاق النار عليه من مسدّس أثناء مشاجرة بينهما ما أدى لوفاته، وبعد القبض على الجاني أحيل للمحكمة العامة وحكم عليه بالقتل قصاصاً وصدق الحكم من الجهات المختصة وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، ونفذ الحكم بالجاني المذكور اليوم بمحافظة بيشة بمنطقة عسير.

وفي بيانٍ آخر، قالت الوزارة إنها نفذت حكم القتل قصاصاً في المواطن عبدالعزيز بن محمد بن عطية الزهراني لقيامه بقتل المواطن أحمد بن سعيد عبدالله الزهراني، وذلك بإطلاق النار عليه إثر خلاف حصل بينهما، ونفذ الحكم صباح اليوم بمحافظة قلوة في منطقة الباحة.

فيما نفذت الوزارة صباح اليوم بمنطقة الجوف حكم القتل تعزيراً في مهرب مخدرات سوري الجنسية، يُدعى عزالدين صلاح الدين الصالح لقيامه بتهريب كمية كبيرة من حبوب الامفيتامين المحظورة.

هذا ودعت منظمة العفو لفرض حظر رسمي على تنفيذ أحكام الإعدام في السعودية، كما دعت السلطات لجعل النظام القضائي في البلاد يتماشى مع المعايير الدولية.