أخبار عاجلة

وول ستريت جورنال: غارة سعودية قتلت 20 عاملا في مصنع لتعبئة المياه شمال اليمن

السعودية/ نبأ- كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن غارة جوية للتحالف السعودي قتلت ما لا يقل عن 20 عاملا في مصنع لتعبئة المياه شمال اليمن.

ووصفت الصحيفة الحادث بالمذبحة الأحدث التي تصيب المدنيين في الصراع المستمر منذ أشهر بين جماعة "أنصارالله" والقوات المتحالفة مع الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي.

ونقلت عن المسؤول اليمني أن استهداف المصنع في محافظة حجة شمال البلاد صباح الأحد أسفر عن مقتل رجال ونساء يعملون هناك فضلا عن تدمير المصنع، مشيرا إلى أنه جرى استخراج أكثر من 20 جثة من تحت الأنقاض.

وتحدثت الصحيفة عن أن التحالف السعودي والقوات البرية الموالية لـ"هادي" حققت سلسلة من الانتصارات في المحافظات الجنوبية خلال الأسابيع الأخيرة، إلا أن الوضع الأمني يزداد سوءاً في ظل استمرار القتال.

وذكرت أن مشتبه في انتمائهما لتنظيم القاعدة قتلوا الأحد مسؤول أمني موالي لـ"هادي" في عدن يدعى عبد الحكيم السندي خلال توجهه إلى اجتماع أمني.

من جانبها قالت شبكة "بلومبيرج" الأمريكية: إن 17 مدنيا يمنيا يقتلوا وأصيب 5 آخرين في قصف للطيران الحربي التابع للتحالف السعودي على مصنع تعبئة مياه بمحافظة حجة شمال اليمن، وذلك نقلا عن موقع وزارة الدفاع الخاضع لسيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية، إلا أن أحد سكان المنطقة توقع ارتفاع حصيلة القتلى.

ونقلت تصريح للعميد أحمد عسيري المستشار العسكري بمكتب وزير الدفاع السعودي نفى فيه استهداف مصنع للمياه في حي عبس بمحافظة حجة، وأشار في مداخلة هاتفية مع فضائية "سكاي نيوز" العربية إلى أن الطائرات استهدفت معسكر تدريب للحوثيين.

من جانبه أشار عيسي راجح أحد سكان عبس ،عبر الهاتف، إلى أن حصيلة القتلى قد تصل إلى 30، مضيفا أن طائرات التحالف استهدفت مجمع عسكري تابع للحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، مما أصاب مستودع للذخائر، التي ظلت تنفجر لساعات متسببة في تطاير القذائف والشظايا، مما دفع المدنيين في عبس للفرار من المنطقة.