أخبار عاجلة

حمزة الحوثي: القوى السياسية اليمنية تجري مشاورات مستمرة لتشكيل حكومة وطنية خلال أيام

اليمن / متابعات – أعلنت المكونات السياسية اليمنية المناهضة للعدوان والمشاركة في الحوار الوطني الشامل عن تشكيل حكومة وطنية لإدارة أوضاع البلاد وسد الفراغ السياسي الذي تعيشه البلاد منذ أشهر، وقالت الأحزاب السياسية في مؤتمر صحفي عقدته اليوم في صنعاء إن بعض القوى والمكونات السياسية تلكأت عن مسؤوليتها في سد الفراغ السياسي في المرحلة الماضية.

عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله حمزة الحوثي قال في تصريح لمجلة "النور" إنه وبعد مضي أكثر من خمسة أشهر للعدوان فإنه بات من الضروري المضي في خطوات جادة لسد الفراغ السياسي، وأشار الى أن القوى السياسية تجري مشاورات مستمرة لتشكيل الحكومة خلال الأيام المقبلة.

وفي ما يخص مشاورات مسقط قال حمزه الحوثي إنه لن يكون هناك حل سياسي شامل إلا اذا التقت جميع المكونات السياسية اليمنية حول طاولة الحوار .

وفي الوقت الذي دعت فيه المكونات والاحزاب السياسية الى العودة للحوار السياسي أكدت على عدم شرعية الرئيس المستقيل هادي ورئيس حكومته بحاح المتواجدين في الرياض ودعت الى تقديمهم للعدالة القضائية كونهم من يقف وراء العدوان على اليمن.

وأشارت "النور" إلى أنّ القوى والمكونات السياسية اليمنية كانت قد أوشكت على التوصل الى اتفاق سياسي برعاية المبعوث الأممي السابق جمال بن عمر  لكن دخول العدوان السعودي أفشل ذلك الاتفاق وهو ما ذكره بن عمر في احاطته الأخيرة لمجلس الأمن الدولي.