أخبار عاجلة

خامنئي: لرفع الحظر عن ايران لا تعليقه.. واستمراره سيؤدي الى انهيار الاتفاق النووي

إيران / نبأ – أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيد علي خامنئي على وجوب رفع الحظر الغربي عن إيران لا تعليقه، محذراً بأن استمراره سيؤدي إلى انهيار الاتفاق النووي. 

وخلال استقباله رئيس وأعضاء مجلس خبراء القيادة لفت آية الله خامنئي إلى أن الاستكبار يبذل مساعي حثيثة وتحركات إعلامية ضخمة لفرض أدبياته وألفاظه الزائفة على المسؤولين وصناع القرار بالدول الأخرى، موضحا ان المسؤولية الأهم تقع اليوم على عاتق علماء الدين والجامعيين والمسؤولين وتتمثل بالتنبه لمخططات العدو وتشخيصها.

ولفت سماحته الى ان ايران اكدت منذ بداية مفاوضات الملف النووي أنه يجب رفع الحظر عن إيران وليس تعليقه، مضيفا "أن تصريحات أميركا حول إبقاء إطار الحظر يتناقض تماماً مع سبب مشاركة إيران في المفاوضات الا وهو رفع الحظر، والا "لما خضنا المفاوضات اصلا".

وراى السيد الخامنئي انه إذا تم تعليق الحظر فإن ايران ستقوم بتنفيذ الإجراءات ذات الصلة بها بصورة تعليق وليس كإجراء اساسي، مشددا انه في حال لم يتم رفع الحظر عن ايران فلن يكون هناك تعامل بين البلدين وعلى اميركا أن تحسم أمرها بشأن هذه القضية.

من جانب آخر اعتبر آية الله خامنئي أن ليس عنده توصيات محددة إلى البرلمان حول كيفية دراسة حصيلة المفاوضات النووية، وسواء اقرارها أو رفضها مؤكداً أن على نواب الشعب أن يتخذوا القرار بشأنها، لافتا ان على خبراء القانون إبداء آرائهم بشأن الأبعاد الحقوقية والقانونية لحصيلة المفاوضات النووية، موضحا ضرورة عدم إبعاد مجلس خبراء القيادة عن دراسة حصيلة الاتفاق النووي.