أخبار عاجلة

عبدالله السديري أحدث الانتحاريين السعوديين في داعش السورية

السعودية/ نبأ- تحدثت معلومات عن وقوع حادث انتحاري في سوريا، بقيادة عبدالله السديري السعودي الجنسية.

وسبق أن اعتقل السديري في المملكة، بتهمة الترويج لتنظيم القاعدة، قبل أن تطلق سراحه. اتجه بعدها إلى سوريا، مطلع فبراير 2013،  للقتال مع "داعش"، حتى اختاره التنظيم لتنفيذ المهمة الانتحارية بقيادة سيارة مفخخة ترتطم بحاجز تابع للنظام السوري عند "الفرقة 17" أحد أكبر المقار العسكرية في محافظة الرقة.

وكساب النجدي أو أبو صهيب الجزراوي ينتمي إلى منطقة القصيم، وهو ابن رجل الدين صالح السديري، أحد الموقوفين في السعودية منذ 8 أعوام بتهمة العلاقة بتنظيم القاعدة، وقد صدر حكم قضائي بسجنه 14 عاماً.

وكذلك الحال مع والدته التي أوقفت لفترة في ملف القاعدة، قبل أن يطلق سراحها في أكتوبر من العام الماضي.

وكان الانتحاري السديري ناشطا في الترويج للتنظيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر حسابه على "تويتر" الذي حمل مسمى "كساب النجدي 2"، اختص بالدفاع عن التنظيم المتشدد والمطالبة بإطلاق سراح موقوفيه.

وفي إحدى تغريداته، قال عبدالله السديري إنه التحق بـ"داعش" في سوريا نصرة للقاعدة في السعودية، مهددا الأخيرة بالقدوم لتحريرها بعد أن تقوى شوكة التنظيم المتطرف في الشام. فيما كانت التغريدة الأخيرة، أمس الخميس، في حساب السديري لشخص آخر أعلن فيها عن العملية الانتحارية التي قام بها الداعشي السعودي.

يشار إلى أن أمراً ملكياً كان قد صدر في فبراير الماضي، يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات، ولا تزيد على عشرين سنة، كل من يشارك في أعمال قتالية خارج المملكة.