أخبار عاجلة

فيديو | روسيا تقصف مواقع داعش في سوريا من بحر قزوين

سوريا / نبأ – قصفت السفن الحربية الروسية المتمركزة في بحر قزوين اليوم الاربعاء عدداً من المنشآت التابعة لتنظيم (داعش) في سوريا، فيما شن الطيران الروسي غارات جوية مكثفة على مناطق مختلفة في محافظة حماة ومحافظة إدلب السوريتين .

وقالت وكالة (سبوتنيك) الروسية للانباء ان سفناً سفن حربية روسية تتواجد في بحر قزوين قصفت اليوم بعدة صواريخ منشآت تابعة للتنظيم داخل الأراضي السورية.

واوضحت ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اكد خلال لقاءه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إن الصواريخ الدقيقة التصويب التي أطلقتها السفن من بحر قزوين أصابت أهدافها التي تبعد نحو 1500 كيلومتر عن مكان إطلاق الصواريخ.

من جهته شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية روسية مكثفة على محافظة حماة مناطق قريبة في محافظة إدلب المجاورة غرب سوريا .

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض أن الغارات الروسية صاحبها هجوم بري للجيش السوري، فضلاً عن قصف كثيف بصورايخ أرض – أرض على مواقع مقاتلي المجموعات المسلحة في أربعة أماكن على الأقل.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس الثلاثاء أن الطائرات الحربية الروسية شنت الثلاثاء في سوريا غارات على 12 هدفاً مرتبطاً بتنظيم (داعش) .

وقالت الوزارة في بيان إن الطائرات الروسية قصفت منطقة في محيط دير الزور شرق سوريا ومناطق في محافظات دمشق وإدلب واللاذقية.

ويتهم الغرب موسكو باستخدام الغارات التي بدأت بشنها الأسبوع الماضي في سوريا ضد الجماعات المتطرفة في سوريا كغطاء لضرب الجماعات المعارضة بشكل عام، فيما تؤكد روسيا أنها تستهدف الجماعات المتشددة .