أخبار عاجلة
مبنى "المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب"، في الرياض

الجزائية: السجن 36 عاما لدواعش ومكفرين للدولة و”كبار العلماء”

السعودية/ نبأ- أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض تكفيريا بارزا في تنظيم القاعدة بالعديد من التهم وعاقبته بالسجن لمدة 17 عاما، نظير إدانته بالعديد من التهم يأتي من أبرزها تهديده لهيئة المحكمة بالقتل، فضلا عن اعتناقه المنهج التكفيري ونقضه البيعة الثابتة في عنقه لولي الأمر ووصفه قادة القاعدة وأعضاءها بأنهم أهل التوحيد والجهاد والدين والحق واتهامه لأعضاء هيئة كبار العلماء بالعمالة والخيانة.

ووفق صحيفة "مكة"، تم رصد المدان القاعدي بالعديد من المخالفات داخل السجن، عوقب عليها كذلك بذات الحكم، منها: الاعتصام داخل الجناح والخروج من غرفته وتكسيره الكاميرا داخل السجن وضرب أحد العاملين أثناء تأديته عمله، مما أحدث إصابة بعامل آخر.

وأوصت المحكمة الجهات المعنية، بالتأكد من عدم خطورة المدعى عليه على الآخرين قبل إخراجه من السجن.

وفي حكم ثان، قررت المحكمة ذاتها سجن متهم سعودي لمدة 12 عاما عقب إدانته باستمراره في اعتناق المنهج التكفيري بتكفيره حكام هذه البلاد وعدد من علمائها ورجال أمنها وحيازته داخل السجن كتابا مدونا على صفحاته أبياتا شعرية تحث على الافتيات على ولي الأمر.

كما أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكما ابتدائيا ثالثا على سجن داعشي سعودي لمدة سبع سنوات، نظير سفره إلى سوريا للمشاركة في القتال الدائر هناك دون إذن وتواصله مع أحد المنسقين لذلك الغرض وانضمامه لداعش والتحاقه بأحد المعسكرات التابعة لها.