أخبار عاجلة

مصدر عسكري: التحالف السعودي يخطط للتصعيد على الساحل الغربي لليمن

اليمن/ نبأ- كشف الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف غالب لقمان، عن وجود مخططات لتحالف العدوان للتصعيد على الساحل الغربي للجمهورية اليمنية.

العميد لقمان أكد، أن تحالف العدوان يقوم بعملية حشد لمعدات حربية، وأعداد من المرتزقة الذين جلبهم من بعض الدول لتنفيذ مخطط التصعيد.

وأشار إلى أن تحالف العدوان يحاول بكل الطرق القيام بعمليات إنزال لهذه القوات على الشواطئ الغربية، بهدف احتلال تعز والحديدة وذلك لتحقيق مكاسب وإنجازات على الأرض.

ولفت لقمان إلى أن الجيش واللجان الشعبية  يقفون على أهبة الاستعداد وفي كامل الجهوزية للتصدي للعدوان.

هذا وقصفت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش اليمني واللجان الشعبية، عدداً من المواقع العسكرية السعودية بجيزان وعسير ونجران.

مصدرٌ عسكري يمني بجيزان أكد أن القوة الصاروخية قصفت مواقعَ القرن والعين وجبل الدود العسكري وموقع المنتزه وموقعاً آخر جنوب الكبري ما أدى إلى هروب جماعي للآليات والجنود السعوديين.

وأشار المصدر إلى أن القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية، قصفت معسكر بن يالين وموقع الشبكة خلف منفذ الخضراء بنجران بصليات من صواريخ الكاتيوشا.

إلى ذلك، وصلت دفعة جديدة من القوات السودانيّة للمشاركة في العداون على اليمن.

الدفعة وقوامها 400 جندي سوداني جاءت في إطار مواجهةِ التقدم الذي ينفّذه الجيشُ اليمني واللجان الشعبية باتجاه جنوب اليمن، وصولاً إلى عدن.