أخبار عاجلة

الداخلية: الجربا الذي تطارده واشنطن سعودي بالتجنيس

السعودية/ نبأ- كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية منصور التركي، أن المطلوب طراد محمد الجربا، والذي رصدت الولايات المتحدة جائزة بقيمة 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات تساعد على إلقاء القبض عليه، هو سعودي بالتجنيس، ومطلوب للجهات الأمنية السعودية لمغادرته البلاد بطريقة غير نظامية وانضمامه إلى تنظيم "داعش".

وأكد اللواء التركي "أنه في إطار اهتمام وحرص السعودية على التعاون مع المجتمع الدولي في مواجهة ظاهرة الإرهاب، فقد سبق في هذا الإطار مشاركة معلومات عن نشاطات المطلوب مع النظراء الدوليين"، وفق موقع قناة "العربية".

وكانت وزارة الخارجية الأميركية، قد أعلنت عن تقديم 5 ملايين لمن يدلي بمعلومات تقود إلى اعتقال السعودي طارق الجربا الملقب بـ"أبو محمد الشمالي"، وهو أحد قادة تنظيم داعش المتشدد.

ووفق الخارجية، فإن أبو محمد الشمالي يقيم في مدينة جرابلس السورية على الحدود مع تركيا، ويتولى نقل الأجانب الراغبين بالانضمام إلى التنظيم الذي يسيطر على مناطق بسوريا والعراق.

وقالت الخارجية إن الشمالي، الذي يبلغ من العمر 35 عما وكان عضوا سابقا في تنظيم القاعدة، سهل السفر من تركيا إلى سوريا لمقاتلين محتملين لداعش من أستراليا وأوروبا والشرق الأوسط.