أخبار عاجلة

مقتل وجرح جنود سعوديين وقطريين في جيزان وعسير ونجران

السعودية/نبأ/ وكالات – قُتل، يوم الخميس “28 يناير 2016م”، خمسة جنود سعوديين وثلاث جنود قطريين وجرح آخرون في عمليات نفذها الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” في مواقع سعودية في جيزان وعسير ونجران، وأسقطوا طائرة سعودية في صعدة ودمروا ثلاث زوارق حربية في تعز.

وأكد مصدر عسكري يمني لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” مقتل أربعة جنود سعوديين في موقعي “الشبكة” ومدرسة “الخوبة” في جيزان، فيما قتل جندي آخر شرق “تبة الرمضة” في الطوال، مشيراً إلى أن وحدات متخصصة في الجيش و”اللجان الشعبية” دمرت آلية سعودية كانت متجهة نحو موقع “الدود” العسكري في جيزان، مما أدى إلى مصرع من كان على متنها من الجنود.

وقُتل جندي سعودي وثلاثة جنود قطريين بقصف صاروخي للجيش و”اللجان الشعبية” على موقع “المخروق” العسكري السعودي في نجران.

واقتحمت وحدات يمنية خاصة موقع “الدود” في جيزان وفجرت برج الرقابة التابعة للموقع، وأدى ذلك إلى مصرع عدد من الجنود السعوديين وجرح عدد آخر، بينما هرب آخرون من الموقع.

ونقلت “سبأ” عن مصدر عسكري يمني قوله إن القوة الصاروخية والمدفعية اليمنية استهدفت المجمع الحكومي في الربوعة في عسير بصليات من الصواريخ، واستهدفت أيضاً موقع “رقابة عليب” العسكري وحققت إصابات في الجنود السعوديين.

في غضون ذلك، أسقط الجيش و”اللجان الشعبية” طائرة سعودية بصاروخ أرض جو في محافظة صعدة يوم الخميس، حسب ما أكد مصدر عسكري. وأعلن الجيش تدمير ثلاثة زوارق حربية سعودية في سواحل ميناء المخا في محافظة تعز بصواريخ موجهة.

ولفت مصدر آخر إلى أن طيران “التحالف” بقيادة السعودية شن 15 غارة على مناطق متفرقة في مدينة الربوعة، بعد فشل قوات “التحالف” السعودي في محاولاتها اقتحام المدينة.