أخبار عاجلة
صورة حديثة

تحرير مناطق شرق الرمادي وفتح طريق الأنبار ــ بغداد

العراق/ نبأ/ وكالات – أعلنت القيادة العسكرية العراقية يوم الثلاثاء “9 فبراير 2016م” تحرير المناطق الواقعة شرق الرمادي وإعادة فتح الطريق العام الذي يربط كبرى مدن الأنبار بالعاصمة بغداد.

وأوضحت القيادة العسكرية، في بيان نشرته وكالة “فرانس برس”، أن “القوات المسلحة بالاشتراك مع جهاز مكافحة الإرهاب والفرقتان التاسعة والثامنة وشرطة الأنبار و”الحشد الشعبي” خاضت معركة شجاعة استبسل خلالها رجالها وأبناؤكم الشجعان ولقنوا عصابات “داعش” دروسا لن تنسى، وأذاقوهم مر الهزيمة”.

وأضاف البيان “تمكنوا (القوات المشتركة) من تحرير مناطق شرق الرمادي، وحققوا التماس مع قوات فرقة الرد السريع حيث تم تحرير مناطق السجارية وجويبة وحصيبة الشرقية والمناطق المحيطة بها”، لافتاً إلى أن “القوات تتقدم الآن بكل ثبات وعزيمة لمطاردة العدو المهزوم، وتمكنت أيضاً من فتح طريق الرمادي بغداد المار عبر قضاء الخالدية”.

وكان جهاز مكافحة الإرهاب قد سيطر على مركز مدينة الرمادي في نهاية “كانون الأول/ديسمبر 2015م” بعد أن التف على المدينة من الغرب والجنوب، فيما حاصر الجيش المدينة من الشمال، وبقيت المنطقة الشرقية التي تضم عدداً من المناطق الزراعية والمتداخلة محاصرة من الجهتين، قبل أن يتم تطهيرها الثلاثاء وفتح الطريق بشكل كامل.