أخبار عاجلة

سعوديون جدد يلتحقون بركب الإنتحاريين في سوريا والعراق واليمن

السعودية/ نبأ- قالت صحيفة "الحياة" السعودية، أنها أحصت أسماء جديدة، التحقت بركب "الانتحاريين" السعوديين في الأماكن المضطربة خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضافت للقائمة مقتل سلطان بن دلياح الصعيري في حضرموت اليمنية، وهو من محافظة شرورة على الحدود الجنوبية للمملكة، بعد ثلاثة أيام فقط من انضمامه إلى صفوف مقاتلي تنظيم القاعدة.

وتابعت الصحيفة تحرياتها في العراق، حيث أقدم السعودي مساعد سعود الجعيد، على تنفيذ عملية انتحارية شمال العاصمة العراقية بغداد يوم الأحد الماضي، والجعيد المعروف في أوساط المقاتلين بـ "أبو البراء الطائفي"، ينحدر من محافظة الطائف (جنوب غرب المملكة).

مضيفة للقائمة السعودية، أسماء فوزان حمود الرويلي (23 عاماً)، وزميله إبراهيم علي الرويلي، اللذان قتلا في مدينة الأنبار العراقية، وكان فوزان طالباً في الكلية التقنية في منطقة الجوف، قبل أن يلتحق في صفوف مقاتلي جبهة النصرة في سوريا، وذلك في تموز (يوليو) من العام الماضي، ليتنقل منها إلى صفوف تنظيم "دولة الخلافة" في العراق. كما قتل تركي علي عقيل الرويلي، في مدينة ديالى العراقية.

وسجلت الصحيفة، مقتل إبراهيم المطلق المعروف في صفوف المقاتلين بـ "أبو الحاكم النجدي"، في مواجهة مع الجيش السوري بريف حماة. المطلق كان طالباً في كلية الشريعة الإسلامية قبل أن ينضم إلى صفوف المقاتلين في سوريا، منذ أقل من عام.

ويعد السعوديين من أكثر المقاتلين مع التنظيمات المتشددة المتواجدة في سوريا والعراق، ويتركز تواجد أغلبهم في تنظيم "دولة الخلافة" داعش.