أخبار عاجلة
صالح خلال خطاب سابق في صنعاء (عن الإنترنت)

علي عبد الله صالح: نمتلك مخزوناً من الصواريخ يكفي لـ11 عاماً

صنعاء/ نبأ/ وكالات – أكد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح أن السعودية “هي من اعتدت على اليمن ودمرت الشجر والحجر”، مؤكداً أن الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” تمتلك “مخزوناً من الصواريخ يكفي لـ11 عاماً”.

وقال صالح، في خطاب يوم الأربعاء “18 فبراير/شباط 2016 بثته قناة “اليمن اليوم”، إن “شعبنا اليمني صابر أمام عدوان غاشم لـ14 دولة بما تملكه من التكنولوجيا والإمكانات والمال اشترت ضمائرهم السعودية للعدوان على اليمن”.

وأضاف “نحن لم نكن معتدين على النظام السعودي أو على الأراضي السعودية لا بطائراتنا ولا بجيشنا ولا بشعبنا ولا بثقافتنا ولا بسياستنا هم من اعتدى علينا”، مؤكداً أن اليمن “لا يشكل خطرا على جيرانه بما فيها السعودية”.

وأشار إلى أن “أهداف العدوان السعودي هي أن تكون حرباً أهلية داخلية بين أبناء الشعب اليمني، وأكبر دليل على ذلك أنه لم يتقدم جندي سعودي واحد وإنما قوى اجنبية من “بلاك ووتر” وغيرهم من السنغال والسودان وطائرات الأشقاء في مصر العروبة مصر عبد الناصر، وطائرات الأشقاء في الأردن طائرات الأشقاء في المغرب العربي”.

وفيما شدد صالح على أن “لا شرعية لـ(الرئيس اليمني) عبد ربه منصور هادي”، أكد أن “الشرعية للشعب ولصناديق الاقتراع الشرعية لكل أبناء الوطن والتنظيمات السياسية والأحزاب وجماهير ومنظمات المجتمع المدني”. وقال: “إذا كانت السعودية تريد تجزئة اليمن إلى أقاليم فلتبدأ بنفسها، لن نتأقلم لو استمرت الحرب 11 عاماً وعلى الجميع أن يفهم ذلك سواء في الداخل والخارج. نمتلك مخزوناً من الأسلحة يكفي لـ11 سنة. علي عبدالله صالح رتب حاله من وقت مبكر للشعب اليمني”.