أخبار عاجلة

المدعي العام يطالب بإعدام 16 متهما في “خلية التجسس”

السعودية/ نبأ- طالب المدعي العام، بتنفيذ حكم القتل تعزيراً بحق 16 متهماً بالتجسس لصالح النظام في إيران.

ووفق البيان الصادر عن المحكمة، وكلت المحكمة الجزائية بالرياض، عدداً من المحامين لمتابعة القضية، وكّل كل متهم 3 محامين للترافع عنه أمام المحكمة، ومن المنتظر أن يتم إحضار بقية أعضاء الخلية للمحكمة خلال الأسبوع الجاري لتسليمهم لوائح الادعاء.

يذكر أن أمس الإثنين عقدت الجلسة الثانية من محاكمة المتهمين بالتجسس، وطالب المدعي العام خلالها بتطبيق حكم القتل بحق كافة المتهمين الحاضرين من التاسع حتى السادس عشر، وذلك عقب مطالبته بقتل المتهمين من الأول حتى الثامن من حملة الجنسية السعودية، في جلسة الأحد.

وكان من أبرز التهم التي جاءت في لائحة المدعي العام هي تكوين خلية تجسس بالتعاون والارتباط والتخابر مع عناصر من المخابرات الإيرانية بتقديم معلومات في غاية السرية والخطورة في المجال العسكري تمس الأمن الوطني للمملكة ووحدة وسلامة أراضيها وقواتها المسلحة وإفشاء سر من أسرار الدفاع والسعي لارتكاب أعمال تخريبية ضد المصالح والمنشآت الاقتصادية والحيوية في المملكة.

هذا وأكدت منظمات حقوقية تعرض المعتقلين منذ العام 2013 للتعذيب، بما في ذلك الحرمان من لقاء المحامين، فيما شكك نشطاء بإجراءات العدالة المتبعة في المحاكمة.