أخبار عاجلة
أمير الكويت صباح الأحمد الصباح

الكويت تخطط لـ”تلميع” سمعتها دولياً

الكويت/ نبأ – رصدت الحكومة الكويتيّة 102 مليون دينار (حوالي 339 مليون دولار) لتعزيز صورة البلاد على المستوى الدولي، من خلال خطة لدعم الثقافة والفنّ والإعلام، تطبّق على مدى أربع سنوات.

وجاءت الخطة بسبب كون مؤشر سمعة الكويت “تحت متوسط المستوى الدولي المقبول”، بحسب وسائل إعلام كويتيّة. وورد في الخطة أنّ “المكانة الدولية ترتكز على تحسين الحضور في المحافل والفاعليات في المجالات الدبلوماسية والثقافة وغيرها، بما يحقق المصالح الوطنية، ويعزز صورة دولة الكويت على المستوى الدولي”.

وتتضمن الخطة الخمسية المتوسطة للأعوام 2016/2015م ــ 2020/2019م مشاريع لتفعيل الدبلوماسية الاقتصادية وتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية وتطوير الرسالة الإعلامية. أما خطة التنمية لعامي 2018/2017م فتضمنت برنامج تعزيز صورة دولة الكويت على المستوى الدولي، بالإضافة إلى برنامج دعم الثقافة والفن والإعلام.

وتعتزم الكويت حتى العام 2020م زيادة عدد معارض الكتب الخارجية والداخلية ومعارض الفنون التشكيلية والمهرجانات الفنية والثقافية، فضلاً عن برامج لزيادة عدد المتاحف ودور العرض المسرحي والمحطات التلفزيونية الفضائية.

وقالت وسائل الإعلام الكويتية إن الجهات المعنية بالخطة هي وزارة الخارجية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ووزارة الإعلام، وهيئة تشجيع الاستثمار، والأمانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط، بالإضافة إلى جامعة الكويت.