أخبار عاجلة

الوزاري الخليجي يبحث القضايا الإقليمية في الرياض

السعودية/ نبأ- وكالات- يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعا، في العاصمة السعودية الرياض، الأربعاء المقبل، لبحث آخر التطورات الإقليمية والدولية ، ومستجدات الأوضاع الأمنية في اليمن وسوريا وليبيا والعراق.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن وزراء خارجية دول الخليج، سيعقدون في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض الدورة (138) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون ، برئاسة وزير الخارجية السعودي رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري عادل بن أحمد الجبير.

وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف بن راشد الزياني، أن وزراء الخارجية سوف يبحثون تعزيز العمل الخليجي المشترك، وما تم إنجازه في إطار التكامل والتعاون بين دول المجلس، وسبل تعزيزه وتطويره في جميع المجالات.

وبين كذلك أنه سيتم بحث "آخر التطورات الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة، بما في ذلك الأوضاع في سوريا وليبيا والعراق".

ويعد هذا أول اجتماع لوزراء خارجية دول الخليج بعد قرار دول مجلس التعاون الأربعاء الماضي اعتبار جماعة حزب الله اللبناني، "بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها، "منظمة ارهابية".

وتشهد العلاقات بين لبنان ودول الخليج تأزمًا متصاعدًا منذ اتخذت السعودية قرارًا الشهر الماضي بوقف المساعدات العسكرية للجيش اللبناني، ومنع مواطنيها من السفر إلى لبنان، وصولًا إلى تصنيف الحزب من قبل مجلس التعاون بأنه "منظمة إرهابية".