أخبار عاجلة

أنصار الله: سلمنا السعودية 9 أسرى مقابل 100

اليمن/ نبأ- وكالات- أعلن الناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الله في اليمن، اليوم الأحد، عن تنفيذ ثاني عملية تبادل أسرى مع السعودية منذ سريان الهدنة التي قادها زعماء قبليون مطلع مارس الجاري.

وقال محمد عبدالسلام الناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الله، في بيان مقتضب نشره على حسابه بموقع "تويتر"، مساء اليوم الأحد، "في خطوات التفاهم الأولى، وما يتعلق بالجانب الإنساني، فقد تمت عملية تبادل الأسرى عصر اليوم، حيث تسلّم الطرف السعودي 9 أسرى، واستلمنا 100 أسير".

ولم يقدّم الناطق الرسمي أي معلومات حول هوية الأسرى الذين تم تبادلهم من الطرفين، كما لم يتسنّ التأكد مما ذكره من مصدر مستقل أو من السلطات السعودية التي لم يصدر أي تأكيد أو تعليق رسمي عنها حول الموضوع، بحسب وكالة الأناضول.

وبحسب رواية الناطق تعد هذه ثاني عملية تبادل أسرى بين أنصار الله والجانب السعودي، بعد تسليم اليمنيين مطلع مارس الجاري أسيرا سعوديا يدعى "جابر الكعبي"، مقابل استلام سبعة أسرى.

وأثمرت الوساطة التي قادها زعماء قبليون، عن تهدئة على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية ونزع نحو 1000 لغم، إضافة لتبادل جثامين قتلى، وفقا لقيادات من أنصار الله.

ودخلت عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي شنتها السعودية، لمساندة عبد ربه منصور هادي، الأحد، عامها الثاني، في وقت أعلنت فيه الأمم المتحدة عن جولة مفاوضات سلام بين الأطراف اليمنية في 18 أبريل القادم بالكويت.