أخبار عاجلة

السيسي يغازل السعودية بالدعوة لتشكيل “حلف عربي” لمواجهة داعش

السعودية/ نبأ- استقبل الملك عبدالله بن عبد العزيز في جدة أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي بدأ زيارة للمملكة تستغرق يومين.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية انه "جرى بحث في مجمل الأحداث التي تشهدها الساحات الإسلامية والعربية والدولية وفي مقدمها تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية الـمحتلة والجهود المبذولة لإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

وقالت أنه "جرى بحث في آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات".

وطبقا للوكالة، قلد الملك عبدالله بن عبد العزيز السيسي "قلادة الملك عبد العزيز التي تمنح لكبار قادة وزعماء دول العالم الشقيقة والصديقة".

ويعد هذا اللقاء الثاني للسيسي والملك السعودي، منذ تولّي السيسي الرئاسة، اذ استقبل الملك عبدالله في مطار القاهرة في 20 حزيران الماضي،  وأجريا محادثات استمرت 40 دقيقة، على متن الطائرة الملكية، في حضور وفد البلدين.

وقبيل الزيارة، دعا السيسي إلى تشكيل "حلف عربي" لمواجهة خطر تنظيم "الدولة الاسلامية"، الذي سيطر على أنحاء واسعة من العراق وسوريا، مضيفا إن هذا التنظيم "يشكل خطرا حقيقيا وليس وهميا كما يعتقد البعض".

يذكر أن مصادر صحفية نشرت خبرا مفاده ان السعودية طلبت الاستعانة بالجيش المصري لمساعدتها فى الدفاع عن نفسها من الخطر الإرهابي القادم من قبل داعش على الحدود مع العراق.