أخبار عاجلة

الأمم المتحدة: محادثات الكويت تهدف لإنهاء الحرب اليمنية

اليمن/ نبأ- أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن المحادثات المقبلة في الكويت تهدف إلى التوصل لإتفاق شامل يُنهي الحرب اليمنية.

وفي مؤتمر صحافي، أكد ولد الشيخ أن الوضع في اليمن يزداد صعوبة وأن أعداد الضحايا بات أمرا يصعب وصفه، وشدد على ضرورة أن ضرورة وقف النار، زوصول المساعدات إلى مختلف المحافظات.

ومن المتوقع أن يُعلن وقف إطلاق النار في العاشر من الشهر الجاري، على أن تنطلق المفاوضات اليمنية اليمنية في الثامن عشر من الشهر نفسه في الكويت.

وعبر المبعوث الأممي إلى اليمن عن شكره لجهود الإتحاد الأوروبي لتحقيق المصالح والسلم في العالم داعيا الاتحاد لتبني موقف داعم للعملية السياسية في اليمن.

ويبحث وفد أمني من حركة أنصار الله مع المسؤولين السعوديين سبل التهدئة على الحدود اليمنية السعودية كخطوة اولى لوقف شامل لاطلاق النار، وفق ما نشرت "مونت كارلو الدولية".

ونقلت مونت كارلو عن مصادرَ أمنيةٍ، أن الوفد اليمني يضم ضباطا من جهازي الأمن السياسي والقومي، أقلتهم طائرة خاصة من مطار صنعاء إلى السعودية، مضيفةً أن من المرجح ان يلتقوا نظراءهم السعوديين في اجتماعاتٍ هي الرابعة من نوعها بعد لقاءات مشابهة في العاصمة العُمانية مسقط.

وكان وزير الخارجية عادل الجبير، قال إن المفاوضات مع منْ وصفهم بالحوثيين في العاصمة الرياض "متواصلة"، وأكد بأنها "تحرز تقدماً".