أخبار عاجلة
الرئيس السوداني عمر البشير

البشير يستقبل النعيمي: السودان مفتوح للمملكة للاستثمار

السودان/ نبأ/ أ ش أ – أكد الرئيس السوداني عمر البشير حرص بلاده على “التعاون والتنسيق مع السعودية في كل المجالات وعلى رأسها الاقتصادية، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين”.

وقال البشير، خلال لقائه يوم الأربعاء 4 مايو/أيّار 2016م في القصر الجمهوري في الخرطوم مع وزير النفط السعودي علي النعيمي، إن السودان “مفتوح للمملكة للاستثمار في الثروة المعدنية التي يملك السودان ثروة كبيرة منها”.

من جهته، قال النعيمي، عقب اللقاء، إنه أطلع البشير على “التوجه الجديد للمملكة تجاه تنويع القاعدة الاقتصادية للمملكة وعدم الاعتماد على مصدر واحد”، مضيفاً أنه “في السودان سنركز على الاستثمار في قطاع التعدين”.

كما عقدت اللجنة الدائمة السعودية السودانية المشتركة للاستغلال المشترك للثروة الطبيعية في قاع البحر الأحمر، اجتماعا في الخرطوم برئاسة النعيمي ونظيره السوداني أحمد محمد الكاروري. وستركز زيارة النعيمي إلى السودان على مشروع التعدين في البحر الأحمر على طول الحدود البحرية بين البلدين، والذي يهدف إلى استخراج مواد الزنك والنحاس والفضة والذهب.

من ناحيته، قال الكاروري إن هذه الزيارة “تهدف إلى مناقشة مشروع “أطلانتس 2” المشترك على طول الحدود بين البلدين”، مشدداً على استعداد بلاده “لتذليل كل الصعاب أمام الاستثمارات السعودية وتقديم كل التسهيلات من أجل المصالح المشتركة”.