أخبار عاجلة

تركي الفيصل: المبادرة السعودية أفضل معادلة لتأسيس السلام مع إسرائيل

واشنطن/ نبأ- شارك رئيس الإستخبارات السعودية الأسبق تركي الفيصل ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق يعقوب أميدرو، في اللقاء الحواري الذي عقده معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى.

وخلال اللقاء اعتبر الأمير السعودي، أن مبادرة السلام التي قدمتها السعودية تعد أفضل معادلة لتأسيس السلام بين إسرائيل والعالم العربي.

ورأى الفيصل، أن التعاون بين الدول العربية وإسرائيل لمواجهة التحديات مهما كان مصدرها ستكون مدعومة بصورة أقوى في ظل سلام بين الدول العربية وإسرائيل، معتبرا أنه بالعقول العربية والمال اليهودي يمكن المضي قدما بصورة جيدة، وفق تعبيره.

وفي نفس السياق، نظم عدد من النشطاء وقفة إحتجاجية، أمام مقر معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى الذي استضاف حوار تركي الفيصل مع الجنرال الإسرائيلي، المشاركون في الفعالية حملوا لافتات عليها صور الملك سلمان والرئيسين الأميركي والإسرائيلي، مؤكدين أنهم شركاء في جرائم الحرب في اليمن وغزة. كما أكدت اللافتات إلى التشابه في المجازر التي يرتكبها النظامان السعودي والإسرائيلي. وطالب النشطاء وبينهم عرب وأجانب، السلطات السعودية بإيقاف عمليات الإعدام التي تنفذ بشكل متصاعد في المملكة وتهدد عدد من النشطاء.